إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفيتامينات الموجودة في الذرة

سواء كانت الذرة صفراء أو بيضاء ، الذرة الحلوة هي مصدر جيد للنياسين و فيتامين B-6 و فيتامين C . تحتفظ الذرة المجمدة بنفس الفيتامينات الموجودة في الذرة الطازجة بعد غليها . و لكن الذرة الحلوة المعلبة لا تحتوي على نفس المعدل تماما . و وفقا للمعلومات من قاعدة بيانات المواد الغذائية لوزارة الزراعة الأميركية ، الذرة الحلوة المعلبة لديها حوالي نصف النياسين و فيتامين B-6 و على الأقل ثلاث مرات أقل فيتامين C.

فيتامين B-6 للحفاظ على المزاج و التمثيل الغذائي
مثل كل من فيتامينات B ، جسمك يعتمد على فيتامين B-6 لاستقلاب العناصر الغذائية إلى طاقة . كما أنه يساعد على إنتاج الأجسام المضادة في الجهاز المناعي ، و هو ضروري لتجميع خلايا الدم الحمراء السليمة . فيتامين B-6 هو ضروري للعديد من الناقلات العصبية ، بما في ذلك السيروتونين . في حين اشتهر السيروتونين لتنظيم المزاج ، فإنه يؤثر أيضا على دورات النوم و الشهية . كوب واحد من الذرة الحلوة المسلوقة يحتوي على 16 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين B-6 .

فيتامين B-3 لتنشيط الانزيمات
النياسين ، أو فيتامين B-3 ، هو فيتامين ضروري تضمينه في النظام الغذائي ، كما يمكن استخدام مكملاته بتوصيات طبية لخفض بشكل فعال الكولسترول . يجب أن لا يتجاوز بدل التغذية الموصى به 14 ملليغرام للنساء و 16 ملليغرام للرجال ، إلا إذا كان تحت إشراف الطبيب لأن الجرعات العالية يمكن أن يسبب آثار جانبية . النياسين يدعم نشاط أكثر من 50 من الإنزيمات المسؤولة عن استقلاب الطاقة و إنتاج الدهون و الهرمونات الجنسية . سوف تحصل على 16 في المئة من الاحتياجات الموصى بها يوميا من هذا الفيتامين عن طريق تناول كوب واحد من الذرة المسلوقة .

فيتامين A للعيون صحية
كوب واحد من الذرة الصفراء يوفر 13 في المئة من الاحتياجات الموصى بها من فيتامين A . و مع ذلك ، الذرة البيضاء لديها كميات أقل . الذرة الصفراء تحتوي على ثلاثة كاروتينات : ألفا كاروتين ، بيتا كاروتين ، و بيتا كريبتوكسانثين . الثلاثة كاروتينات هي بروفيتامين A ، مما يعني أنها تحويل إلى الريتينول . هذا الشكل من فيتامين A ضروري للرؤية الطبيعية و نظام المناعة الصحي . الذرة الصفراء تحتوي أيضا على اثنين من الكاروتينات المضادة للأكسدة : لوتين و زياكسانثين . حيث يمتصوا الضوء الأزرق لأنها تدخل عينيك ، مما يمنعها من إتلاف شبكية العي ن.

فيتامين C لبناء الأنسجة الضامة
الذرة قد لا تكون من أفضل 10 مصادر لفيتامين C، و لكن كوب واحد من الذرة يوفر 8 ملليغرام من فيتامين C . و ينبغي أن تحصل النساء على 75 ملليغرام من فيتامين C في غذائهم اليومي ، في حين يحتاج الرجال إلى 90 ملليغرام . من المهم جدا الحصول على فيتامين C اليومي للتأكد من أن لديك ما يكفي لجميع أدواره في جسمك . بالإضافة إلى وظيفته كمضاد للأكسدة ، فيتامين C يساعد على استقلاب البروتين و إنتاج الكولاجين . لا يمكنك الاستغناء عن الكولاجين . فإنه يدعم و يقوي النسيج الضام لكل من الجلد و العظام و الأوعية الدموية و الأوتار .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017