إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج الكلاميديا بالأعشاب

 مرض الكلاميديا  :- يعد مرض الكلاميديا واحداً من أشهر الأمراض التي تصيب الأعضاء التناسلية كما أنها من أخطرها أيضاً ، فهي في الأصل عبارة عن بكتيريا ضارة تصيب الجهاز التناسلي  ، و يمكن أن تفتك به ، و ذلك دون ظهور أعراض واضحة لهذا المرض الفتاك ، و تكمن خطورة هذا المرض في صعوبة علاجه و إن تم علاجه لا يمكن أن تعود الأجهزة إلى وظيفتها الطبيعية كما كانت من قبل ، فيسفر عن هذا المرض الإصابة بالعقم بالنسبة للسيدات أما بالنسبة للرجال فقد يتسبب في العديد من الأمراض التناسلية الأخرى كل هذا قبل أن يدركوا أنهم مصابين بهذا المرض الضار للغاية.

نبذة عن مرض الكلاميديا :- مرض الكلاميديا هو من الأمراض الخطيرة للغاية حيث أن خطورته تتمثل في أنه يفتك بالجهاز التناسلي بالنسبة للمرأة أو الرجل لذلك فهو خطير للغاية ، و الجدير بالذكر أن عدد المصابين بهذا المرض في الولايات الأمريكية المتحدة قد بلغ أكثر من 650.000 مصاب ، و يعد هذا العدد الكبير ليس العدد النهائي للمصابين بهذا المرض لأن أعراض هذا المرض لا تظهر بسهولة حيث يسمى هذا المرض بالمرض المستتر ، و لكن وفقاً للإحصائيات الصادرة في الآونة الأخيرة ، و التي أكدت أن أغلب المصابين به هم من النساء ، و فيما يلي سنتعرف على أعراض هذا المرض التي تظهر في بعدما يتمكن المرض من الجسم .

أعراض الإصابة بالكلاميديا :- يعرف أن ثلاثة أرباع المصابين بهذا المرض من النساء أما فيما يخص الرجال فنسبة المصابين بهذا المرض نسبة بسيطة مقارنة بالنساء ، و من أهم أعراض هذا المرض بالنسبة للنساء :
1- تعيش هذه البكتيريا بالتحديد في عنق الرحم ، حيث أن النساء المصابين بهذا المرض يشكوا من الإفرازات المهبلية الحارقة ، و خصوصاً عند التبول حيث أن البكتيريا تضر القناة البولية أيضاً مما يسبب هذا الشعور.

2- الشعور بالآلام في منطقة أسفل البطن ، و الظهر مع الإحساس بالغثيان أو الشعور بالآلام عند ممارسة العلاقة الحميمة.
3- حدوث نزيف في غير أيام الحيض ، و هنا نعرف أن البكتيريا قد تمكنت من الرحم بصورة كبيرة للغاية.

أما عن أعراض هذا المرض بالنسبة للرجال فهي : –
1-
خروج بعض الإفرازات الغريبة.
2- الشعور بالحرقة ، و الآلام في الخصيتين.

أعراض هذا المرض بصورة عامة :-
1-
التهاب الأجهزة التناسلية عند كلا الجنسين.
2- الشعور بالآلام ، و الحرقة عند التبول عند كلاً من الرجال ، و النساء.
3- الإحساس بالآلام عند ممارسة العلاقة الحميمة.
4- ألم أسفل منطقة البطن لكلاً من الرجال ، و النساء.

علاج مرض الكلاميديا بالأعشاب ، و النباتات الطبية :- هناك الكثير من الأعشاب ، و النباتات الطبيعية التي تساعد على علاج هذا المرض ، و من أهمها ما يلي ذكره  :-
1- الحبوب كالعدس ، و الفول ، و الخضار ، و الذي يشتمل على الألياف يسهم بشكل فعال في علاج هذا المرض.

2- الثوم :– و هو من أهم الوسائل المستخدمة في علاج هذا المرض حيث يتم تقطيع فصين من الثوم في كوب الماء ، و يتم تناوله بالتحديد على الريق فهو يعمل بشكل فعال على علاج هذا النوع من البكتيريا.

3- منتجات النحل :- إذ أنه منتجات النحل يعد من أبرز العلاجات التي تسهم بشكل كبير في التخلص من هذا المرض كعسل النحل ، و غيره من مشتقات النحل.

4- نبات الكاحل :- حيث ينصح بشرب مغلي هذا العشب في الماء ، و يتم تناوله بشكل يومي.

5- الاستراجالس :- و هو من أهم الأعشاب الفعالة التي تقضي على بكتيريا هذا المرض ، و لاستخدام تلك العشبة ينصح بالقيام بنقع ما قدره ملعقة من هذا العشب فيما قدره كوب ماء مغلي لمدة زمنية تصل إلى ربع ساعة ، و من ثم يتم تناوله مرة في الصباح ، و مرة في المساء.

6- البرسيم الأحمر : – و هو من أكثر الأعشاب الفعالة في علاج هذا المرض فينصح بإحضار ما قدره ملعقة من هذا العشب ، و وضعه في كوب ماء مغلي لمدة زمنية تصل إلى ربع ساعة ، و من ثم يتم تناوله مرتين صباحاً ، و مساءا.

7- نبات اشينسا :- و هو من النباتات الغير مألوفة ، و لكنه يسهم بشكل كبير في علاج هذا المرض ، و ينصح بشربه يومياً لحل هذه المشكلة ، و تقوية المناعة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017