إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

العلاجات الطبيعية لدوالي الخصية

يسعى المزيد من الذكور إلى العلاجات الطبيعية لدوالي الخصية . دوالي الخصية هي توسع في الأوردة الموجودة في كيس الصفن . حوالي 15 في المئة من الذكور يعانون من دوالي الخصية . 40 في المئة من الرجال المصابين بالعقم لديهم دوالي الخصية . دوالي الخصية كما هي أكثر سبب للعقم عند الذكور .

درجة حرارة الجسم العادية أكثر سخونة من درجة الحرارة المثالية لإنتاج الحيوانات المنوية . يتم تعليق الخصيتين خارج جسم الذكور ، لأنها يجب أن تبقى في درجة حرارة معينة لنجاح إنتاج الحيوانات المنوية . الضفيرة الوريدية الخاطئة – شبكة الأوعية الدموية في الخصيتين – تزود الخصيتين بالأكسجين و تنظم درجة حرارة الخصية . دوالي الخصية تجعل تنظيم الحرارة صعبة . فهي تمنع تدفق الدم إلى الخصيتين . و هذا يؤدي إلى العقم لأن ارتفاع درجة الحرارة تقتل الحيوانات المنوية في الخصيتين .

و عادة ما يرافق هذه الحالة انخفاض في حجم الخصيتين و تورم كيس الصفن . معظم الرجال الذين يعانون من دوالي الخصية لديهم ألم الخفقان المستمر في الخصيتين . و هناك أيضا حالات عديمة الأعراض من دوالي الخصيتين ، يتم تشخيصها فقط بعد تحليل الحيوانات المنوية و الفحص البدني . إذا كنت تشك في أن لديك دوالي الخصية ، يفضل استشارة الطبيب على الفور . فكلما تم اكتشاف الحالة أسرع ، كلما كانت فرصك في معالجتها أفضل .

وفقا للإحصاءات تظهر دوالي الخصية في كثير من الأحيان على الجانب الأيسر من كيس الصفن – لا يوجد تفسير معروف لهذا. و وجدوا أيضا أنها أكثر شيوعا في الرجال الهزيلة أو ذو القامة الطويلة .

جراحة دوالي الخصية و الإجراءات الطبية الأخرى
الجراحة التقليدية
جراحة المجهرية (أحدث علاج لدوالي الخصية)
عملية بالمنظار
شعاعي بالون انسداد

العملية بسيطة و عموما هذا هو السبب في أن لعديد من الأطباء يجرون هذه العملية بسهولة على الرجال المصابين بالعقم مع دوالي الخصية . ومع ذلك 30 في المئة فقط من المرضى الذين يخضعون للعملية الجراحية يظهر لديهم تحسن في عدد الحيوانات المنوية . و بعبارة أخرى ، أن ال 70 في المئة المتبقية من الرجال الذين خضعوا للجراحة لم يجدوا تحسن في عدد الحيوانات المنوية . لا يستطيع طبيبك التنبؤ بما إذا كان عدد الحيوانات المنوية سيتحسن بعد الجراحة . و لا يعتمد الحمل الناجح على أعداد الحيوانات المنوية العالية وحدها . 15 في المئة فقط من الرجال الذين يخضعون لعملية دوالي الخصية يصبحون آباء .

علاج دوالي الخصية دون جراحة
أفضل ، و أكثر أمانا ، و أرخص العلاجا لدوالي الخصية هي العلاجات الطبيعية و التي تتمثل في اتباع نظام غذائي صحي ، و نمط الحياة المتوازن و التغذية التكميلية . هدفك هو تحسين الدورة الدموية ، و تعزيز جدران عروقك و أوردتك و تطهير الجهاز التناسلي .

علاجات دوالي الخصية الطبيعية
– تناول نظام غذائي متوازن مع الكثير من الفواكه و الخضروات الطازجة . البدء في تناول الحبوب الكاملة ، و الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية ، و بعض الأسماك و المكسرات .
– شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء النقي في اليوم .
– اختيار الأغذية العضوية على الأطعمة المصنعة .
– تجنب تناول الأطعمة السريعة ، الدهون المتحولة ، الكافيين و المشروبات الكحولية .
– التقليل من كمية من المنتجات الحيوانية و زيادة تناولك لمصادر البروتين النباتية .
– نظام غذائي غني بفيتامين C و بيوفلافونويد لتقوية جدران الأوعية الدموية و منع تشكيل اللويحات التي يمكن أن تسد الأوعية الدموية . حيث أن اللويحة عبارة عن خليط من الكوليسترول و الدهون التي تلتصق بجدران الدم و يمكنها أن تهيئ لك الظروف القلبية الوعائية .

تكمل النظام الغذائي الخاص بك مع مكملات عالية الجودة : 1000 ملغ من بيوفلافونويد يوميا ، و 1000 ملغ فيتامين C ثلاث مرات في اليوم ، و 30 ملغ من الزنك ، و 400 وحدة دولية فيتامين E يوميا .

و يشمل بروتوكول العلاج الطبيعي لدوالي الخصية أيضا الأعشاب . حيث أظهرت بعض الأعشاب تحسن في دوالي الخصية مثل الجينسينغ .

اليوغا لعلاج الدوالي الخصية
هذا قد يبدو من المستغرب ، و لكن من الممكن أن تكون اليوغا فعالة لعلاج دوالي الخصية بشكل طبيعي . و من المنطقي أيضا ، بعض حركات اليوغا يمكن أن تزيد من تدفق دم الخصية ، و تبريد الخصيتين . و قد يساعد هذا في تخفيف الألم ، و تحسين الخصوبة و الشفاء من الدوالي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017