إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد عصير الفجل لمرضى الكلى

عصير الفجل له العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث يحتوي الفجل على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، حيث يحتوي على فيتامين سي وفيتامين ب المركب والكالسيوم والنحاس  وحمض الفوليك، ونسبة جيدة من مضادات الأكسدة.

فوائد عصير الفجل لمرضى الكلى
-يساعد الفجل في تحسين عمل الكلى بشكل عام، كما يساعد في حمايتها من الكثير من الأمراض.

-مفيد جدا لطرد حصوات الكلى خارج الجسم، حيث يساعد الفجل في تفتيت حصوات الكلى مما يساعد في تسهيل طردها خارج الجسم مع البول.

-يحتوي على نسبة جيدة من عنصر البوتاسيوم والذي يساعد في الوقاية من حصوات الكلى.

-شرب كوب يوميا من عصير الفجل في الصباح يقي من الإصابة بمرض سرطان الكلى، كما أنه مفيد لمرضى سرطان الكلى حيث يساعد في منع إنتشار المرض ومنع تطوره مما يساعد بشكل كبير في الشفاء من المرض.

-يساعد الفجل في تحسين الدورة الدموية وزيادة قدرة الجهاز الهضمي، بسبب ما يحتويه من بوتاسيوم وكالسيوم وفسفور وفيتامين سي، كما يحتوي على فيتامين ب الذي يعمل على تنشيط الصفراء وكذلك الكلى، وبالتالي فالفجل يزيد من إدرار البول وبالتالي يساعد في تفتيت الحصى وتخليص الجسم منه.

الفوائد العامة لعصير الفجل
-مفيد جدا لصحة المثانة، كما أنه يعد من مدرات البول ويساعد بشكل فعال في تخليص الجسم من المواد الضارة والسموم ومن الفيروسات الضارة.

-مفيد جدا لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يساعد في تنشيط عملية الهضم ويحسن من حركة الأمعاء كما يساعد في تخليص الجسم من الغازات.

-يحتوي الفجل على إنزيم الأميليز والذي يساعد بشكل فعال في تخليص الجسم من الفطريات الضارة، وبالتالي يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض.

-يحتوي على عنصر الكبريت الذي يساعد بشكل كبير في ضبط مستويات الغدة الدرقية عند المعدلات الطبيعية.

-مفيد جدا في إنقاص الوزن حيث يساعد في تخليص الجسم من الدهون المخزنة في أنحاء الجسم، كما يساعد في تحسين التمثيل الغذائي.

-مفيد جدا لعلاج الكثير من أمراض الصدر حيث يساعد في علاج السعال والربو، كما يساعد في التخفيف من الأعراض التي تصاحب نزلات البرد والإنفلونزا ويخفف من الرشح.

-مفيد جدا للحفاظ على الكبد وحمايته من العديد من الأمراض، كما يساعد الفجل في تنشيط الصفراء كما يستخدم في التخفيف من قرحة الكبد، كما يساعد الفجل في تنشيط إفراز الإنزيمات التي تعمل على علاج إلتهابات الكبد وكذلك وقاية الكبد من الإلتهابات، كما أنه يساعد في التخفيف من الأعراض المصاحبة لمرض اليرقان.

-مفيد جدا لمرضى البواسير، حيث يساعد في الوقاية من الإمساك.

-دهن البشرة بعصير الفجل يساعد في علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل الحبوب والبثور وكذلك التخفيف من إلتهابات الجلد، وأيضا هذا العصير يساعد في علاج جفاف البشرة والمساعدة في إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة.

-يحتوي على مضادات أكسدة والتي تساعد في الحفاظ على البشرة من التجاعيد والخطوط البيضاء، كما يساعد في علاج الندبات.

-مفيد جدا لعلاج الكثير من مشاكل الشعر حيث يساعد في علاج تساقط الشعر ويجعله أقوى وأكثر صحة كما يساعد في التخلص من القشرة، وزيادة معدلات نمو الشعر.
-يحتوي على مضادات أكسدة والتي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض السرطانية.
-مفيد جدا في زيادة نسبة الخصوبة.

-يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم وبالتالي يساعد في الحفاظ على صحة العظام ويقي من الإصابة بهشاشة العظام.
-مفيد جدا للحصول على نوم هادئ.
-له خواص مضادة للإلتهاب كما يساعد في تسكين الألام.
-مفيد جدا لمرضى السكر حيث يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم عند المعدلات الطبيعية، ولكن لابد من إستخدامه بحذر لمرضى السكر حتى لا يقل السكر في الدم أقل من المعدلات الطبيعية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017