إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل الأطعمة لتقوية أقدام الطفل

تلعب الأقدام دورا هاما في حياة الإنسان منذ ميلاده وطوال حياته ، وتبدأ الأم في تغذية طفلها لتقوية أقدامه حتى يكون قادرا على مواجهة الرحلات المختلفة من حياته ، ويقوم الطفل بإطالة قدميه وتدريبهما تدريجيا ، وهناك بعض الخطوات التي تساعد في تطوير وتقوية القدمين مثل التمارين الرياضية ، التدليك واستخدام الأحذية المناسبة .

كما يعتبر النظام الغذائي عنصرا ضروريا لنمو القدمين ، فالحصول على تغذية مناسبة يساعد على تقوية العظام والعضلات ، ويعد أمرا صحيا بشكل عام .

أفضل الأطعمة لتقوية القدمين لدى الأطفال :
1- مشتقات الحليب : تعتبر مشتقات الحليب مثل الحليب ، الزبد ، الزبادي وغيرهم من الأطعمة الضرورية التي يجب إضافتها للنظام الغذائي للأطفال ، فتساعد هذه المنتجات الغنية بالكالسيوم على تقوية عظام الطفل ، كما تحتوي على كمية جيدة من البروتين اللازم لنمو وبناء العضلات ، بالإضافة إلى الفيتامينات الأساسية التي تساعد على تطور صحة القدمين .

2- الخضروات : يجب إضافة الخضروات إلى النظام الغذائي للأطفال للتأكد من الحفاظ على أقدام صحية ، وينبغي اختيار الأطعمة الغنية بالكالسيوم والألياف ، ومنها البروكلي ، السبانخ ، البطاطا الحلوة والفاصوليا ، إذا كان الطفل يرفض تناول الخضروات ، يمكن تحضيرها مهروسة أو إضافتها إلى الحساء ، أو إضافتها لوصفات الخبز .

3- حليب الصويا المدعم : هو الحليب المستخلص من فول الصويا ، وهذا الحليب غني بالكالسيوم وفيتامين د ، كما أنه مصدر جيد للبروتين الذي يساهم في تحسين صحة العضلات ، ويعتبر حليب الصويا بديلا ممتازا إذا كان الطفل يعاني من حساسية للجلوكوز ولا يستطيع تناول حليب الأبقار .

4- العدس : العدس والبقوليات مثل فول الصويا ، الحمص ، الفاصوليا البيضاء وغيرهم من الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، وينبغي إضافتهم للنظام الغذائي للطفل ، كما تعتبر هذه الأطعمة مصدرا هائلا للبروتين .

5- البرتقال : البرتقال غني بالكالسيوم ، وعصير البرتقال المدعم متوفر الآن في معظم الأسواق ، ويمكن تقديمه للأطفال الذين لديهم حساسية للجلوكوز أو الذين يرفضون تناول الحليب ، كما أن البرتقال غني بفيتامين ج الذي يساعد على إمتصاص الكالسيوم بصورة جيدة .

6- الحبوب : تعتبر الحبوب من الأطعمة الشائعة في كثير من الدول ، وغاليا ما تكون غنية بالكالسيوم ، ويمكن تقديمها للأطفال بعد 6 أشهر ، وعلى سبيل المثال فالأرز البني من المصادر الغنية بالكالسيوم والألياف الضروية لنمو القدمين .

7- المكسرات : تعد المكسرات والفواكه المجففة من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والكالسيوم ، وكلاهما ضروري لصحة القدمين ، ولكن يجب الحذر لأن تقديم المكسرات للأطفال يشكل خطر الإصابة بالإختناق ، لذلك يفضل تقديمها في صورة مسحوق أوإضافتها إلى الحليب ، الحساء أو العصيدة .

8- بذور السمسم : تعد بذور السمسم أحد أنواع البذور التي تحتوي على كمية هائلة من الحديد والكالسيوم ، ويمكن تقديمها إلى الأطفال من عمر عام وحتى عام ونصف خلال بعض وصفات الحلوى فهي جيدة لصحة الأقدام .

9- السمك : هناك أنوع معينة من الأسماك تحتوي على الكالسيوم ، البروتين والأحماض الدهنية ، يمكن إضافة بعض الأسماك مثل السلمون والماكريل للنظام الغذائي للأطفال مما يساعدهم في الحصول على أقدام قوية وصحية .

10- البيض : يعتبر البيض من أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن تقديمها للطفل ، فيحتوي على البروتينات والكالسيوم ، الذي يساهم في نمو القدمين لدى الطفل لأنه يعزز صحة العظام والعضلات .حدي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017