إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أغرب الحقائق عن فاكهة التفاح

لن نكرر المقولة الشهيرة التي تقول بأن تفاحة كُل يوم تُغني عن الذهاب إلى الطبيب ، لكن سوف نذكر الكثير من الحقائق المثيرة التي لايعرفها أحد ، والتي سوف تدفع الناس للإهتمام بالتفاح ، حيث أنها فاكهة تحتوي على الكثير من الأسرار .

أغرب الحقائق عن فاكهة التفاح :
– يستطيع التفاح أن يطفو على سطح الماء :

فاكهة التفاح يمكن أن تطفو لأن 25 ٪ من حجمها يتشكل من الهواء ، و هذا الهواء يجعلها تصبح أقل كثافة من الماء، وهذا بالطبع يجعلها تطفو بسهولة على سطح الماء .

– أول شخص يقوم بزراعة التفاح :
الشخص الذي قام بزراعة التفاح لأول مرة ، هو بطل السير الشعبية الشهير جون أبلسيد ، حيث قام بزراعة التفاح في أماكن مُتفرقة في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكنه لم يفعل ذلك من أجل البيئة ، بل فعله من أجل جني الكثير من المال ، حيث يرى أن الإنسان يُمكنه أن يجني المال ، من خلال زراعة  بُستان كامل لنفسه ، ولذلك قام بزراعة التفاح في بستانٍ خاص  ، ولكن لسوء الحظ  لم تكن ثمار التفاح التي زرعها من النوع الجيد ، فقام الناس بإستخدامها في صناعة العصير .

– المصادفة في اختراع فطيرة التفاح :
فطيرة التفاح ليست اختراع أمريكي ، فقد تم اختراعها لأول مرة في أوروبا ، حيث جاءت أول وصفة لفطيرة التفاح من انجلترا خلال العقد 1300 ، و لكن المضحك في الأمر أنه لم يكن من المفترض تناول قشرة الفطيرة . بالعودة إلى عقد 1300 ، لم يكن متوفراً في ذلك الوقت أواني من القصدير ، فكان يُستخدم أواني مصنوعة من شحم الخنزير و الماء والدقيق من أجل صنع فطيرة التفاح ، وبالرغم من ذلك فقد اُكتشف أن فطائر التفاح تكون رائعة المذاق و أكثر لذة مع هذه القشرة المقرمشة .

– الأسرار الأسطورية للتفاح :
هل تعلم أن تفاحة حديقة عدن الشهيرة لم تكن هي المرة الأولى التي يتم فيها ذكر التفاح بالأساطير ، حيث أن للتفاح أهمية فريدة في الأساطير اليونانية وكذلك الأساطير الإسكندنافية ، وكما ذكر في الإلياذة – وهو كتاب ملحمة اليونانية – أن إلهة إيريس “إلهة الفوضى” كانت تستخدم التفاح الذهبي لبدء حرب طروادة، وأيضاً كانوا يرمزون للشباب برمز التفاح ، فهو يعني لديهم الشباب الأبدي .

– بذور التفاح سامة :
تحتوي بذور التفاح على سم قاتل يدعى ” السيانيد ” ، و لكن من الصعب أن يتم هضم هذا السم حيث يتطلب هذا الأمر أن يقوم الشخص بمضغ حوالي 200 بذرة تفاح أي تناول ما يقرب من 10 قلوب للتفاح و ذلك من أجل الحصول على هذا التأثير .

– يوجد أنواع هائلة من التفاح :
يوجد حوالي 7500 نوعا من التفاح في جميع أنحاء العالم ، و هو ما يعني أن الإنسان قد يستغرق 20 عاماً من أجل أن يتذوق كل هذه الأنواع .

– فوبيا التفاح :
هناك الكثيرين ممن يعانون من فوبيا  تناول التفاح ، وهو ما يُعرف علمياً باسم ” Malusdomesticaphobia ” ، وهذا الخوف يرتبط إما بالتفاح نفسه أو بتناوله .

– يستغرق نمو فاكهة التفاح وقتاً طويلاً :
بذور التفاح تُعتبر من أكثر البذور التي تستغرق وقتاً طويلاً جداً للحصول على ثمارها ، فهي تستغرق 10 سنوات كاملة من أجل أن تكون فاكهة ذات مذاقٍ جيد .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017