إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهمية فيتامين B8 ” الإينوزيتول “

 أهمية فيتامين B8 ” الإينوزيتول “

فيتامين B8 ، المعروف أيضا باسم إينوزيتول ، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء و هو جزء من عائلة “ب” من الفيتامينات ، و هو مطلوب في كميات صغيرة جدا في الجسم . و لأنه فيتامين للذوبان في الماء ، لا يتم تخزينها في الجسم ، و بالتالي ، يصبح من الأهم بالنسبة لنا أن نضمن أن غذائنا يوفر كمية كافية من هذا الفيتامين يوميا .

وظيفة فيتامين B8
فيتامين B8 لديه العديد من الوظائف الهامة . فهو مطلوب لاستقلاب الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات و إنتاج الجلوكوز . كما يشارك في امتصاص و استخدام الجلوكوز من قبل الخلايا .

إينوزيتول ضروري أيضا للحفاظ على نظام المناعة الصحي ، و بالتالي حماية الجسم ضد العدوى . كما ذكرت العديد من البحوث و التجارب السريرية أن إينوزيتول ضروري للنمو الطبيعي لجسم و البقاء على قيد الحياة . إينوزيتول مهم جدا للأداء المناسب للجهاز العصبي .

يساعد إينوزيتول في الوقاية من تركم الدهون في القلب و الكبد ، كما يعد من المغذيات الضرورية للدماغ . و يعزز نمو الشعر الصحي .

مكملاته توفر الإغاثة للمرضى الذين يعانون من التصلب المتعدد . و هو يلعب دورا نشطا في الحفاظ على الأداء السليم للجهاز العصبي لدى الأفراد المصابين بالسكري . و بالتالي ، فإنه يوفر الإغاثة لمرضى اعتلال الكلية السكري الذين يعانون من الألم و خدر في اليدين و الساقين . و هو يعمل كعامل شحمي خفيف يساعد على فقدان الدهون الزائدة في الأفراد يعانون من زيادة الوزن و السمنة .

المصادر الغذائية لفيتامين B8
إينوزيتول هو متاح من خلال المصادر الغذائية و حتى يمكن تصنيعه داخل الجسم عن طريق البكتيريا المعوية . جسمنا يمكن أن ينتج إينوزيتول من الجلوكوز مع مساعدة من البكتيريا المعوية . و بالتالي ، فإن المصادر الخارجية هي مساعدة فقط في الظروف التي يكون الجسم فيها غير قادر على إنتاج هذا الفيتامين . و تشمل مصادر فيتامين B8 مما يلي :
المكسرات
البذور الزيتية
كل الحبوب
صفار البيض
البقوليات
الموز
الخميرة
الفطر ( المشروم )
السردين
القرنبيط
الكبد
جرثومة القمح
الزبيب
الفول السوداني
الكرنب
جميع الحمضيات باستثناء الليمون
الشمام
الفاصوليا

أعراض نقص فيتامين B8
نقص فيتامين B8 من غير المرجح . و مع ذلك ، يجب لمحبي القهوة اتخاذ الحذر – فهم بحاجة إلى تقييد المدخول اليومي إلى 2 كوب لأن القهوة المفرطة يمكن أن تستنفد مخازن الفيتامين . الأعراض الناجمة عن نقص فيتامين B8 ما يلي :

– الأمراض الجلدية
– انخفاض إنتاج الحمض النووي الريبي و الحمض النووي
– عدم كفاية توليف من الجلوكوز من هضم الطعام
– نخفاض أداء الهرمونات
داء المبيضات

و تشمل الأعراض الأخرى الغثيان ، و التقيؤ ، و آلام العضلات ، و الخمول ، و الهلوسة ، و الاكتئاب ، و التهيج ، و الارتباك ، و النعاس ، و ضعف العضلات ، و التهابات الرئة ، و تشوهات القلب ، و ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ، و الإمساك ، و مشاكل في الرؤية ، التهاب الجلد ، و فقدان الشعر ، و الاكزيما و الترنح .

جرعة فيتامين B8
الاستهلاك اليومي الموصى به من فيتامين B8 على النحو التالي :

الرضع
0 – 12 شهرا : 35ميكرو غرام / يوم / كجم من وزن الجسم

الأطفال
1 – 3 سنوات : 50 ميكرو غرام / يوم
4-8 سنوات : 50 – 100 ميكرو غرام / يوم
9 – 13 سنة : 100 – 150 ميكروغرام / يوم

المراهقين والبالغين
للذكور و الإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 14 سنة و ما فوق : 150-200 ميكروغرام / يوم
للنساء الحوامل : 100 – 150 ميكرو غرام / يوم
للنساء المرضعات : 150 – 200 ميكرو غرام / يوم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017