إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كل ما تريد معرفته عن نظام أندرويد قو – Android Go

منذ بضعة سنوات، كانت قوقل تقول أن المليار مستخدم الجديد لخدماتها قادمين من دول مثل الهند، لذلك قررت الشركة العمل والمبادرة للوصول إلى هذه الشريحة من المستخدمين بإطلاق بدائل خفيفة من برمجياتها، بسبب ضعف الإنترنت في هذه الدول النامية. الشركة خصصت فريق كامل لتصميم المنتجات وإيجاد الحلول للسوق الهندي، والرهان الأكثر طموحاً هو نظام أندرويد قو، وهو نسخة خفيفة من نظام أندرويد الأساسي، بحيث يُستخدم النظام الجديد على الهواتف متوسطة المواصفات والميزانية لتقديم أفضل وأحدث المميزات للمستخدمين في الهند الذي يملكون غالباً هواتف متوسطة المواصفات تعمل بإصدارات قديمة من أندرويد.

أندرويد قو لا يختلف عن أندرويد الأساسي

يستخدم أندرويد قو نفس أسس وقواعد الإصدار الأساسي من نظام أندرويد، ولكن مع إختلافات رئيسية في معُدل إستهلاك موارد الأجهزة وإدارة البيانات المتكاملة على مستوى النظام بأكملة.

المنصة تدعم نفس التطبيقات

نظام أندرويد قو تم تصميمه في المقام الأول للعمل على الهواتف التي تحمل ذاكرة عشوائية أقل من 1 قيقابايت، لذلك طرحت قوقل إصدارات خفيفة من تطبيقاتها مصممة خصيصاً لهذا النظام، ليحصل المستخدم على تجربة مماثلة لتجربة إستخدام أندرويد الأساسي. وهناك تطبيق لوحة المفاتيح Gboard الذي أطلق كنسخة خفيفة لهذا النظام بنفس مميزات النظام الأساسي كالتصحيح التلقائي، الكتابة الصوتية ودعم اللغات المتعددة والرموز التعبيرية والصور المتحركة، وينطبق الأمر نفسه على خرائط قوقل، قيميل والمزيد من التطبيقات، كما أن ميزة "توفير البيانات" ممكنة إفتراضياً في متصفح كروم. Files هو مدير التخزين الجديد لقوقل، وهو رائع ويقوم بعمل عظيم في هذا النظام لإزالة الملفات القديمة وتنظيف الذاكرة المؤقتة للجهاز، كما أنه يأتي مع ميزة تمكن المستخدمين من إرسال وإستقبال الملفات بسهولة.

كوالكم وميدياتيك تدعمان أندرويد قو

أعلنت كلاً من كوالكم وميدياتيك إطلاقهم معالجات خاصة بالهواتف منخفضة ومتوسطة المواصفات لتكون مناسبة للهواتف العاملة بنظام أندرويد قو، حيث قالت ميدياتيك أن معالجات MT6739 و MT6737 و MT6580 هي خاصة بهواتف أندرويد قو، بحيث معالج MT6580 خاص لهواتف الجيل الثالث، في حين MT6739 و MT6737 للهواتف الداعمة للجيل الرابع.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017