إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إنتل تعلن عن معالج أجهزة الراوتر يدعم المعيار الجديد 802.11ax

WiFi-Evolution-WiFi-Max

WiFi-Evolution-WiFi-Max

أعلنت عملاقة المعالجات إنتل عن توسيع منتجاتها من شرائح معالجات أجهزة الراوتر حيث تدعم المعيار الجديد 802.11ax الذي سيكون أسرع بنقل البيانات ويقدم أداء أفضل في الأماكن المزدحمة مثل المطارات والمقاهي التي تحوي الكثير من الأجهزة المتصلة.

وبالرغم من أن إنتل تعد بتقديم معالجها الجديد العام الجاري للشركات المصنعة، إلا أنه من الصعب توقع توفره في الأسواق قبل العام المقبل نظراً لعدم بدء تقديم شهادات المنتجات وتوافقها حالياً.

يمكن لبعض الشركات تقديم منتجاتها قبل الحصول على شهادات كما فعلت أسوس، لكن انتظار شهادات المطابقة والموافقة على المواصفات القياسية يعني انتشار أوسع ورسمي أكثر للتقنية.

وكانت كوالكوم قد أعلنت عن إتاحة شرائح تدعم 802.11ax منذ فبراير العام الماضي، لكن طالما أنه لم تصدر الشهادات الرسمية من مجموعة Wi-Fi Alliance المعتمدة بوصف المعايير الخاصة بالشبكات اللاسلكية، لا يمكن توفر منتجات تدعم المعيار الجديد حالياً.

للإستفادة من المعيار الجديد ستحتاج لشراء جهاز راوتر يدعمها وأيضاً أن يكون الجهاز المتصل به يدعمها مثل هاتفك الذكي أو الحاسب المحمول، وهذا يعني عليك الانتظار للمزيد من الأشهر للحصول على فائدة التقنية الجديدة.

المصدر

التدوينة إنتل تعلن عن معالج أجهزة الراوتر يدعم المعيار الجديد 802.11ax ظهرت أولاً على عالم التقنية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017