إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أشهر 4 تحف أثرية وجدت في أماكن غريبة

يوجد كثيرا من المقتنيات والتحف التي لا يعلم عنها الكثير وبعد مرور الوقت والزمن يتم اكتشافها في مواقع غريبة ولا يصدق أنها متواجدة بها ، فبعض التحف تم اكتشافها في حوزة اللصوص والبعض الأخر تم الكشف عنها من خلال البحث والتنقيب ، والبعض الأخر تم العثور عليها في أماكن لم تخطر على البال .

وهنا نذكر بعض التحف والمقتنيات التي تم العثور عليها في أماكن لا تصدق ، وستفاجئ بقصص لم تكن تتخيلها ، وسنذكر بعض الأمثله كالأتي :-

تحف أثرية موجودة في أماكن غريبة

1- أكثر من مئة لوحة ثمينة :- تم العثور على أكثر من مئة لوحة فنية ذات قيمة فنية وتراثية كانت لدى رجل بولندي ، ففي عام 2011 كان هناك بلاغ لدى الشرطة البولندية من قبل امرأة تبلغ عن  محاولات سرقة في منزلها ، وعندما ذهبت الشرطه وجدت أن زوجها الذي يبلغ من العمر 92 عام يمتلك حوالى 300 لوحة كل لوحة لها تاريخ عظيم وتحكي عن قصص كثيرة من أزمنة مختلة .

وقد قدرت تلك اللوحات بمبالغ كثيرة فقد يتجاوز ثمنها ملايين اليورو ، وجميع اللوح كان هناك معلومات أنها مسروقة ولكن بسبب أن الرجل كان ذو صحة سئ لم يتم الحكم عليه بالسجن ، كما أن المنزل الذي وجد فيه اللوحات  كان يعود لتاجر أعمال فنية فقد يكون اللوحات له ولم يسرقها اصحاب المنزل الحالين ، تم التحفظ على اللوحات وترك الرجل العجوز.

2- العثور على مقبرة رومانية بطريقة غريبة :- قام شابان من إيطاليا  في عام 2012 يلاحقون قطة صغيرة في أحد ضواحي روما ، وخلال ملاحقتهم للقطة دخلت القطة في مكان صخري يحتوي على شق صغير والغريب أن الشابان قررا الدخول وراء القطة  ، وكانت هناك المفاجأة حيث وجد الشابان نفسهما داخل مكان مظلم ومن تحت أقدامهم عظام بشرية .

وقام الشابان فورا بإبلاغ الحكومة الايطالية  وعندما أتت السلطات وبعد فحص المكان والتنقيب وجد أن المكان يعود للمقبرة رومانية مجهولة ولم بعلم عنها أحد ، ووجد أن هذه المقبرة الرومانية تعود للقرن الأول لقبل الميلاد .

3- العثور على منزل معماري في قبو :- في الولايات المتحدة الأمريكية  كان هناك فنان معماري شهير يدعى فرانك لويد ، يعتبر فرانك من أشهر مصممي المعمار في الوقت الحديث وله العديد من الأعمال الفنية التي تجاوزت 100 تصميم معماري والتي تم تنفيذها في أكثر من 500 مكان ، في عام 1953 تم أقامت معرض لعرض الانجازات المعمارية لهذا الفنان التي كان عمرها يتجاوز 58 عام ومن ضمن تلك الأعمال منزل قام ببنائه للعرض ولكن تم اختفاء هذا التصميم ، وفي عام 1984 تم العثور على هذا التصميم في قبو منزل وقام صاحب المنزل بعرضه على التلفزيون ليباع من خلال مزاد علني ، وتم بيعه بمبلغ يقدر بــ 117 ألف دولار أمريكي .

4- العثور على ألة تشفير على موقع eBay:-كان النازيين يستخدمون آلة تشفير للتواصل بين الجيش النازي ، وكانت ألة التشفير تستخدم لتبادل الأوامر من القيادات لعناصر الجيش  ، يعد انتهاء النازيين وهزيمتهم في الحرب تم العثور على أجزاء من آلة التشفير والتي تم تجميعها ووضعها في متحف بالنرويج ، ولكن الأجزاء الأساسية للجهاز التشفير تم فقدها ولم يتم العثور عليها.

ووفي عام 2016 كان هناك مفاجأة أن موقع eBay  تم عرض آلة التشفير المفقودة في مقابل 9.5 جنيه إسترليني فقط ، وعندما كان يتصفح أحد المهتمين الموقع فوجئ بها وعندما ذهب ليرها وجدها هي الجزء الأساسي المفقود من آلة التشفير كما انه وجد رمز النازية على الآلة  وتم التأكد من أن الآلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية وتم أخذ الآلة ووضعها في المتحف.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017