إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مبيعات الهواتف الذكية إنخفضت في الصين خلال العام 2017 لأول مرة على الإطلاق

huawei-mate-10-pro 654

قامت مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق اليوم بالكشف عن تقريرها الأحدث حول وضعية سوق الهواتف الذكية في الصين خلال العام 2017. وبناء على هذا التقرير، فيبدو أن مبيعات الهواتف الذكية في الصين إنخفضت لأول مرة على الإطلاق على أساس سنوي، فقد إنخفضت مبيعات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 4% بالمقارنة مع العام 2016 مع العلم بأنه تم شحن 459 مليون هاتف ذكي في الصين في العام 2017.

المبيعات الإجمالية للهواتف الذكية في العام 2017 إنخفضت بسبب أداء السوق في الربع الرابع حيث إنخفضت الشحنات بنسبة 14 في المئة بالمقارنة مع الربع الأخير من العام 2016. ومع ذلك، لا تزال شركة Huawei هي أكبر بائعة للهواتف الذكية في الصين بعدما نجحت في شحن 90 مليون هاتف ذكي، وتليها شركة Oppo و Vivo و Apple و Xiaomi على التوالي. وفي الربع الرابع من العام 2017، تمكنت شركة Huawei من بيع 24 مليون وحدة، في حين تمكنت شركة Oppo من بيع 19 مليون وحدة، وشركة Vivo من بيع 17 مليون وحدة.

ويقول المحللون في مؤسسة Canalys بأن الربع الرابع من العام 2017 كان الأفضل لشركة Huawei في الصين، وهذا بفضل سلسلات الهواتف الذكية Nova و Honor التي نجحت في رفع حصتها السوقية على حساب الشركات الصينية الأخرى مثل Meizu و Gionee. في الواقع، سلسلة هواتف Honor تمثل نصف شحنات Huawei، والتفريق بين العلامتين التجاريتين هو مصدر قلق.

وضعية Meizu و Gionee ستتأزم أكثر في الصين خلال العام الجاري، وهذا على الأرجح بسبب إهتمام كل من Lenovo و ZTE من جديد بالسوق الصيني، وهذا ما يعني تزايد المنافسة.

المصدر.

 

The post مبيعات الهواتف الذكية إنخفضت في الصين خلال العام 2017 لأول مرة على الإطلاق appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017