إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رفع ثمانية دعاوى قضائية جديدة ضد شركة آبل بسبب إبطائها لهواتف iPhone القديمة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

منذ أن إعترفت شركة آبل بأنها تقوم عمدًا بإبطاء هواتف iPhone القديمة بسبب تقدم البطاريات في السن، إنهالت العديد من الدعاوى القضائية على الشركة، وبالتأكيد من عملاء الشركة الذين شعروا بالسوء إزاء ممارسات آبل التي وصفوها بالمضللة.

في الفترة الماضية، قلنا لكم بأنه تم رفع ثلاث دعاوى قضائية ضد شركة آبل، ولكن يبدو أن هذه ليست سوى البداية لأنه صدر مؤخرًا تقرير جديد من وكالة الأنباء رويترز يفيد بأنه تم رفع ثمانية دعاوى قضائية منذ ذلك الحين ضد شركة آبل حول هذه المسألة. وتجري معظم تلك الدعاوى القضائية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هناك أيضا دعاوى قضائية رفعت في بلدان أخرى مثل فلسطين المحتلة. آبل لم تقم حتى الآن بالرد على الرسائل الإلكترونية التي تستفسر عن رأي الشركة بخصوص هذه الدعاوى القضائية التي رفعت ضدها، ولكننا نتصور أن تتشبت الشركة بالمقاومة.

في حالة إذا سمعت عن هذا الموضوع لأول مرة، ففي الأساس إعترفت شركة آبل في الأونة الأخيرة أنها تقوم بإبطاء هواتف iPhone القديمة التي تضم بطاريات متقدمة في السن، ويأتي هذا التوضيح من شركة آبل للرد على تلك الإدعاءات التي تقول بأن الشركة تقوم بإبطاء هواتف iPhone القديمة عمدًا للدفع بالعملاء من أجل الترقية إلى هواتف iPhone الجديدة. ولكن الدافع الأساس وراء القيام بذلك هو منع هواتف iPhone القديمة من الإنطفاء عشوائيا بسبب الفرق الواضح بين قوة البطارية وقوة المعالج. وكما تعلمون على الأرجح، فالبطاريات تتحلل مع مرور الوقت ومع الإستخدام.

ومع ذلك، العديد من العملاء كانوا غاضبين جدًا بسبب الطريقة التي تعاملت بها شركة آبل مع هذا الموضوع. وبينما قامت شركة آبل بإطلاق برنامج محدود لإستبدال البطاريات لعدد محدود من وحدات iPhone 6 و iPhone 6S، فإنه في إحدى الدعاوى القضائية تم إتهام شركة آبل بإتخاذ قرار إبطاء هواتف iPhone القديمة لأنها لا ترغب في إستبدال البطاريات لجميع هواتف iPhone المتضررة، وهذا ما سيكون من دون أدنى شك مكلفًا بالنسبة لشركة آبل، على الرغم من أنه لا يمكننا أن نتصور بأن هذه الدعاوى القضائية لو نجحت ستكون أقل تكلفة.

 

The post رفع ثمانية دعاوى قضائية جديدة ضد شركة آبل بسبب إبطائها لهواتف iPhone القديمة appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017