إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اضرار خلط الكالسيوم مع بعض العناصر

على الرغم من أن الكالسيوم عنصر أساسي و رئيسي في جسم الإنسان ، و له العديد من الفوائد في صحة العظام و صحة العضلات و غيرها ، إلا أن هناك بعض العناصر قد تأثر بالضرر إذا تم خلطها مع الكالسيوم .

فيتامين E
يذكر أن الدراسات أثبتت أن خلط فيتامين E مع الكالسيوم له تأثيرات جسيمة على جسم الإنسان ، و ذلك لأنه قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ، و كذلك قد يؤدي إلى إعتام عدسة العين و زيادة خطر الإصابة بالسرطان و بشكل خاص عند الرجال ، و قد وصل ضرره إلى حد أن بعض الأبحاث أثبتت أنه قد يؤدي إلى الوفاة .

عنصر الحديد
الحديد هو أحد العناصر الأساسية اللازمة لإنتاج البروتينات و الهيموجلوبين ، و بذلك فهو مسئول عن حمل الأكسجين لمختلف أجزاء الجسم ، هذا إلى جانب أن هذا العنصر ضروري بشكل خاص للأطفال و النساء في فترة الحمل ، و قد أثبتت الدراسات أن تناول عنصر الكالسيوم مع الحديد يجعل مهمة الجسم لإمتصاص هذا العنصر تبدو بشكل أصعب ، لذا يفضل عدم تناولهم معا ، هذا إلى جانب أن عدم قدرة الجسم على امتصاص الحديد ، قد تؤدي إلى تأكسده في الجسم ، و بالتالي الإضرار بحالة الكبد و القلب و البنكرياس .

الزنك
يعتبر الزنك أحد العناصر الأساسية التي تعمل على دعم جهاز المناعة و تعزيز إنتاج الأنزيمات ، و كذلك تحسين وظائف الشم و التذوق ، و قد أثبتت الأبحاث أن تناول الكالسيوم مع الزنك يمنع امتصاص الجسم له ، مما يؤدي إلى حدوث خلل في توازن الزنك في الجسم ، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأضرار .

مثبطات الكالسيوم
من أهم مثبطات الكالسيوم هو كلوريد الصوديوم ، و الذي يعرف باسم ملح الطعام ، و الذي يساعد على حفظ توازن كميات المياه في الجسم ، فضلا عن المساعدة على إرسال الإشارات العصبية ، و كذلك يعمل على حفظ توازن كافة معادن الجسم ، و الإفراط في تناول الصوديوم يوميا يساعد على فقدان كميات كبيرة من الكالسيوم ، و يتم ذلك من خلال الإفراط في تناول منتجات الكافيين و الأملاح ، فتحدث حالة من الخلل في الدم و لا يتمكن من إستيعاب كميات الصوديوم و الكالسيوم معا ، فيبدأ في التخلص من الكالسيوم الموجود في الجسم عن طريق البول ، مما يؤدي إلى الإصابة بترقق العظام .

اليود
اليود هو أحد العناصر التي تنتج بشكل طبيعي في جسم الإنسان عن طريق إفرازات بعض الغدد ، و في بعض الأحيان يحتاج الإنسان إلى تناول اليود على صورته العادية ، هذا فضلا عن أن بعض أنواع ملح الطعام تحتوي على نسب منخفضة من اليود ، و تناوله مع الكالسيوم يؤدي إلى أضرار بالغة تصل إلى حد الإصابة بالسرطان ، و ذلك حسب العديد من الدراسات التي قامت عليهما معا .

فيتامين ب6
يعتبر هذا النوع من الفيتامينات أحد أنواع الفيتامينات المعروفة بمجموعة باء المعقدة ، تلك التي تعمل على تعزيز صحة الجلد و الذاكرة ، كما أنه ضروري جدا في فترة الحمل ، و يذكر أن هذا العنصر يمكن الحصول عليه عن طريق تناول بعض أنواع الخضراوات و الفواكه ، و كذلك المكملات الغذائية ، و قد أثبتت الدراسات أن تناوله مختلط مع الكالسيوم قد يؤدي إلى اختلال الأعصاب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017