إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معتقدات خاطئة عن أنفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور هو أحد أنواع فيروسات الأنفلونزا ، و التي من الممكن أن تنتقل إلى الإنسان ، و قد تكون نتائجها مدمرة لبعض الأفراد ما لم يتم علاجها على النحو الصحيح .

أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور أحد أهم الأنواع الخاصة بمرض الأنفلونزا ، و التي تصيب الطيور على وجه التحديد ، و من الممكن أن تنتقل للبشر عبر مخالطة الطيور المصابة ، و كذلك عن طريق استخدام مياه ملوثة بأنفلونزا الطيور و حتى الآن لم يثبت إمكانية إنتقال المرض عبر البشر .

معتقدات خاطئة عن أنفلونزا الطيور
تناول الدواجن و البيض المصاب يؤدي إلى الإصابة بأنفلونزا الطيور
اتفق كافة الخبراء و الباحثين حول أن تناول الدواجن و كذلك البيض لا يؤدي إلى الإصابة بأنفلونزا الطيور ، و ذلك بشرط أن تكون هذه الدواجن و البيض قد تم طهيها جيدا ، و ذلك لأن الحرارة تعمل على قتل الفيروس المسئول عن أنفلونزا الطيور ، مما يجعل كافة اللحوم الخاصة بالدواجن و بيضها آمن تماما للتناول ، و ذلك لأن الفيروس لا يمكنه أن يعيش في تلك البيئة الساخنة .

الأشخاص النباتيين في مأمن من الإصابة
هناك بعض الأشخاص يقولون أن الأشخاص النباتيين الذين لا يعتادون تناول اللحوم و المنتجات الحيوانية في مأمن من الإصابة بمثل هذه الفيروسات ، و هذا الكلام غير صحيح ، و ذلك لأن تناول مختلف أنواع الدواجن و المنتجات المصنعة منها آمنة تماما ، بشرط الطهي السليم ، هذا فضلا عن أن هناك عدد من الأشخاص ثبت إصابتهم بهذا الفيروس ، نتيجة تناول فواكه و خضراوات حاملة للفيروس ، بسبب غسلها بماء ملوث بالعدوى .

استخدام المضادات الحيوية للفيروسات العادية آمنة مع أنفلونزا الطيور
هناك الكثير من الأشخاص يظنوا أنهم عند إصابتهم بأنفلونزا الطيور يمكنهم تناول المضادات الحيوية ، و الخاصة بمختلف أنواع الفيروسات الأخرى ، في حين أنها غير قادرة على التصدي لمثل هذا النوع من الفيروسات ، و هناك آخرين يظنوا أنهم يمكنهم مخالطة المصابين بشرط تناول المضادات الحيوية قبلها ، و هذا الأمر سوف يؤدي إلى العديد من المضاعفات ، و لن يكون سدا للحماية .

أنفلونزا الطيور لا يمكن الإصابة بها إلا من الدواجن
أنفلونزا الطيور فيروس يمكنه إصابة مختلف أنواع الطيور و ليس الدواجن فحسب ، لذا فمن الممكن الإصابة بالعدوى نتيجة مخالطة أي نوع من أنواع الطيور المصابة ، أما عن فكرة إنتقاله عبر البشر ، فحتى الآن لم يتم تأكيدها .

أنفلونزا الطيور يؤدي إلى نفوق الطيور
ليس شرطا للإصابة بالمرض أن تنفق الطيور ، فهناك العديد من الطيور المصابة لا تظهر عليها الأعراض من الأساس ، و على رأس هذه الطيور البرية المهاجرة ، لذا من الأفضل تجنب التعرض لمختلف أنواع الطيور ، وخصوصا في الأوقات التي تنتشر فيها العدوى .

من الممكن تناول لقاح أنفلونزا الطيور
أشاع العديد من الأشخاص في عدد من مختلف الدول التي ظهرت فيها عدوى أنفلونزا الطيور ، أن هناك بعض اللقاحات و التطعيمات ، يمكن تناولها لتجنب الإصابة بأنفلونزا الطيور ، و هذا الأمر غير حقيقي ، فحتى الآن لازالت عمليات البحث جارية ، حول تطوير لقاحات و تطعيمات تعمل على مقاومة الإصابة بأنفلونزا الطيور و الوقاية منه ، و حتى العقاقير التي يتم إعطائها للمريض المصاب ، فلا تزال حتى الآن مجالا للبحث .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017