إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد مياه البحر للعناية بالشعر

إن مياه  المحيط يمكن أن تكون جيدة لأنواع معينة من الشعر ، وأحياناً تُستخدم للتخلص من كثير من مشاكل الشعر ، التي لا تستطيع أغلى أنواع مُستحضرات التجميل و الأدوية أن تتخلص منها .

فوائد مياه البحر  في جزر البهاما
مُعاناة الكثيرين من إضطرابات في فروة الرأس ، تُعتبر الشكوى الأكثر شيوعاً  ، حيث انتشار بعض الأعراض ، مثل تهيج شديد في فروة الرأس ، ينتج عنه حكة  شديدة ، وفقدان الكثير من الشعر  ، ولكن انتقال البعض من المملكة المُتحدة إلى جُزر البهاما يمكن أن يساعد في حل هذه المُشكلة ،  حيث يوجد ماء المُحيط  في جزر البهاما ،  وقد لوحظ بالفعل  تحسن كبير للشعر ،  حيث تختفي أعراض  تهيج فروة الرأس  على الإطلاق .

وقد  تحدث الكثيرون ممن يجيدون السباحة في البحر ، عن أن مياه البحر تخفف من مشاكل فروة الرأس  ، وتحد بشكل كبير منها ، وتقضي على إلتهاب فروة الرأس وتهيجها  .

الحصول على فائدة مياه البحر منزلياً
بالنسبة لأولئك  الذين لايستطيعون الحصول على مياه البحر ، نظراً لصعوبة السفر إلى المحيط أو غيره  ، أو عدم القدرة على تحمل المياه نظراً لشدة برودتها ، فإن كيسي  فتاة  تعيش في لندن بالمملكة المُتحدة قد ابتكرت حلاً خاصاً  للتغلب على هذه المُشكلة .

تقول كيسي أنها قد عادت  من أسبانيا بعد قضاء أسبوعٍ هناك ، حيث كانت تسبح كل يوم في مياه البحر ، وقد تحسنت فروتها كثيراً ، وتخلصت من الحكة التي توجد بها  ، وقد فكرت كيسي في أنها ربما لا تستطيع الحصول على السباحة في البحر  في الكثير من الأحيان في حياتها ، لذلك قامت بإبتكار طريقة خاصة لها وهي ، القيام بخلط ملح البحر مع زيت جوز الهند ووضعه على فروة الرأس قبل استعمال الشامبو ، وقد استمر تحسن فروة رأسها كثيراً ، وذلك بالرغم من أنها لم تذهب إلى السباحة منذ شهرين .

مياه البحر مليئة بالفيتامينات والمعادن
لماذا العجب والإستغراب من كون مياه البحر جيدة للشعر ؟! إن مياه البحر غنية بالفيتامينات والمعادن الكثيرة  ، مع وجود مُضاد حيوي بها يؤثر على الجلد ، وقد تم استخدام الملح منذ القدم في الطب ، وخاصة من قبل أبقراط ،  حيث قاموا بإستخدامه في مجالات شتى ،  وأيضاً  تفيد مياه البحر في علاج الإكزيما والصدفية ، وكلاهما  يمكن أن يؤثرا على فروة الرأس  ، وماتسببه من تساقط للشعر ، كما تفيد أيضاً في تعزيز الدورة الدموية  ، حيث تساعد على نمو صحي للشعر .

عوامل يجب أخذها في الإعتبار قبل السباحة في البحر
إذا كان الشعر ملوناً أو جافاً ، فإن  مياه البحر قد تتسبب في أن يجف أكثر ، وبالتالي يجب إستخدام جوز الهند على الشعر قبل السباحة في الماء، لحمايته ، والسماح  لفروة الرأس بالإستفادة من المعادن الموجودة بالماء ، وعند الخروج من الماء ، يجب غسيل الشعر جيداً  .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017