إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد الفلفل الأسود في إنقاص الوزن

يعتبر الفلفل الأسود ملك البهارات ، ويعرف بمنافعه الصحية المتعددة ، فهو غني بالمعادن مثل الماغنسيوم ، النحاس ، المنجنيز ، الكالسيوم ، الفسفور والحديد ، كما يحتوي الفلفل الأسود على الألياف الغذائية وكمية ضئيلة من البروتين والكربوهيدرات .

يساعد استهلاك الفلفل الأسود على تحسين الهضم ، الوقاية من الإسهال والإمساك ، يحمي من تكوين الغازات ويعزز إفراز كل من العرق والبول ، ويتميز بخصائصه المضادة للبكتريا والمضادة للأكسدة ، والتي تساعد على محاربة العدوى وإصلاح التلف الناتج عن الجذور الحرة .

ووفقا لعلم الأيروفيدا يساعد الفلفل الأسود على التخلص من ألم الأذن والغنغرينا ، وبعيدا عن هذه المنافع الصحية ، يعتبر الفلفل الأسود محاربا قويا للسمنة ، فهو من أبرز العوامل المؤدية إلى إنقاص الوزن .

فوائد الفلفل الأسود لإنقاص الوزن :
1- الفلفل الأسود يمتلك مركبات قوية : فيحتوي الفلفل الأسود على مركب البيبرين القوي ، وهو الذي يعطي المذاق المميز للفلفل ، وهذا المركب يتعارض مع تكوين خلايا دهنية جديدة ، ويعرف رد الفعل هذا باسم ” تكون الشحم” ، ويؤدي ذلك إلى خفض  مستوى الكوليسترول ونحت شكل الخصر .

2- يحتوي على المغذيات النباتية : يساعد الفلفل الأسود على إمتصاص الأطعمة ، كما أن القشرة الخارجية للفلفل الأسود تحتوي على المغذيات النباتية القوية التي تحث على تكسير الخلايا الدهنية .

3- الفلفل الأسود وأوراق التنبول : لإنقاص الوزن يمكن إضافة بعض الفلفل الأسود إلى أوراق التنبول ، وتمضغ  يوميا ، هذه الطريقة تعمل على إنقاص الوزن لأن هذه المكونات الطبيعية تقلل تكوين الخلايا الدهنية وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن .

4- يحتوي على سعرات حرارية قليلة : إذا كنت تتبع حمية منخفضة السعرات الحرارية ، يمكنك إضافة الفلفل الأسود ، فملعقة صغيرة منه تحتوي على 8 سعرات حرارية فقط ، مما يجعله بديلا منخفض  السعرات للصلصات .

5- يحمي من تكوين خلايا دهنية جديدة : يعرف الفلفل الأسود بقدرته على خفض الأحماض الدهنية ، الدهون الثلاثية ، الفسفورية ومستوى الكوليسترول في البلازما وصورة  الدهون ، كما أنه ينشط تركيز الكوليسترول الجيد ويوقف تكوين الخلايا الدهنية الجديدة في الجسم .

6- يعزز الميتابوليزم : وجد أن الفلفل الأسود يؤثر على التمثيل الغذائي للدهون ، ووظائفها عن طريق تحريك الأحماض الدهنية ، ويعتبر الفلفل الأسود غذاء حراري يساعد على رفع عملية الميتابوليزم مما يزيد معدلاتها .

7- يمنع الإجهاد التأكسدي المستحدث في السمنة : إن الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويستهلكون حمية غنية بالدهون ، يزداد لديهم خطر استحداث التوتر التأكسدي ، والذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان ، الباركنسون والألزهايمر ، ولكن استهلاك الفلفل الأسود يقلل الإجهاد التأكسدي الذي يسببه النظام الغذائي عالي  الدهون .

8- يحرق السعرات الحرارية في الجسم : عندما يمزج الفلفل الأسود مع بهارات أخرى ، وجد أنه يحرق السعرات الحرارية عندما يؤكل مع شيء آخر ، وبالتالي يساعد في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بعد عدة ساعات من استهلاكها .

9- يمتص العناصر الغذائية سريعا : عندما تتبع حمية لإنقاص الوزن ، أضف الفلفل الأسود ـ والسبب أنه يعطي للجسم ميزة ليكون قادرا على سحب وهضم كمية أكبر من المواد الغذائية من الأطعمة الأخرى مما يساعد على إنقاص الوزن .

10- يقلل من الدهون الحشوية : تؤدي الدهون الحشوية إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم ، السكري ، الديمنتا وأنواع من السرطان ، والفلفل الأسود يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات التي تحارب الدهون الحشوية الموجودة في البطن .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017