إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفيتامينات التي تسبب طنين الأذن

ما يقرب من واحد من كل خمسة أشخاص يعانون من طنين الأذن ، و هي أعراض تصف وجود رنين في الأذنين . طنين الأذن هو أحد أعراض حالة ، و لكنه ليس حاله في حد ذاته . نقص الفيتامينات قد يكون سبب في طنين الأذنين . و مع ذلك ، الكثير من الفيتامينات قد يؤدي أيضا إلى هذا الطنين . تحدث مع طبيب إذا سمعت رنين في أذنيك . قد تكون الحالة أكثر خطورة من مشكلة الفيتامينات ، مثل اضطراب في الدورة الدموية .

فرط كالسيوم الدم
الكثير من فيتامين (د) في الجسم يرفع مستويات الكالسيوم لأن فيتامين (د) يساعد في امتصاص الكالسيوم . الحالة التي تعرف باسم فرط كالسيوم الدم تنتج عن الكثير من الكالسيوم في الجسم . طنين الأذن هو أحد أعراض فرط كالسيوم الدم في وقت مبكر ، و كذلك الصداع و القيء و الدوار ، و وجود طعم معدني في الفم ، و تشنجات البطن و الضعف . على الرغم من أن الطنين و الأعراض أخرى قد تكون غير سارة ، هي أسباب لرؤية الطبيب حول فرط كالسيوم الدم ، هناك مخاوف أكبر من ذلك . فرط كالسيوم الدم يمكن أن يتطور ليسبب غيبوبة ، عدم انتظام ضربات القلب ، القصور الكلوي و غيرهم من المشاكل الخطيرة .

مكملات الفيتامينات التي قد تساعدك على الحد من الطنين
التوقف عن تناول فيتامين (د) إذا كان لديك فرط كالسيوم الدم . و هذا يؤدي عادة إلى انخفاض مستويات الكالسيوم و فيتامين (د) إلى المستويات الطبيعية . يمكن لطبيبك مراقبة التقدم المحرز الخاص بك و اقتراح أي تعديلات إضافية . مكملات فيتامين ب قد تساعد على تحسن الطنين ، على الرغم من أن طبيبك يجب أن يستبعد الظروف الأساسية الأخرى أولا ، و التي يحتمل أن تكون مسؤولة عن الطنين . ما بين 100 إلى 500 ملغ من فيتامين (ب-1) قد يساعد في الحد من الطنين ، وفقا لمقال نشر في مجلة “تمديد الحياة” . حاول تناول 50 ملغ مرتين في اليوم من النياسين أو فيتامين (ب-3) و زيادة الجرعة حتى تصل إلى أكثر من 500 ملغ . قد تساعدك أيضا مكملات فيتامين (ب-12) بين 5 و 20 ملغ يوميا على الحد من الطنين .

كيف يسبب نقص الفيتامينات طنين الأذن ؟
هناك بعض البحوث التي تدعم فيتامينات (ب) لمساعدة الناس مع الطنين . ففي الواقع ، نقص فيتامينات (ب) قد يسبب الطنين ، على الرغم من أن هذا لم يثبت بعد . الفيتامينات (ب-1) و (ب-3) و حمض الفوليك مهمة لنظام عصبي يعمل بشكل صحيح . عندما يكون لدى الناس طنين في الأذن، العصب الصوتي ينقل نبضات وهمية من الصوت الذي ليس موجود إلى الدماغ . النبضات تأتي من المحفزات بدلا من الرأس ، و ليست موجات صوتية . سوء الاتصال بين الدماغ و الجهاز العصبي تنتج إحساس مستمر من رنين في الأذنين ، يختلف في كثافة من قبل الأشخاص . قد يساعد تناول الفيتامينات (ب) المعقدة يوميا على تحسين طنين الأذن ، و لكن يجب التحدث مع الطبيب أولا .

نقص فيتامين (ب-12) قد يسبب أيضا الطنين . فيتامين )ب-12) هو فيتامين فريد من نوعه عن فيتامينات (ب) الأخرى لأنه يوجد فقط في المنتجات الحيوانية ، كما أن الجسم قادر على تخزين المزيد من هذا الفيتامين في الكبد . فيتامينات (ب) الأخرى هي قابلة للذوبان في الماء ، و هذا يعني أن جسمك يطرد الفيتامينات الزائدة في البول . و تشير دراسة نشرت في “المجلة الأمريكية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة” في مارس – أبريل 1993 إلى أن نقص فيتامين (ب-12) قد يسبب طنينا مزمنا . و كان سبعة و أربعين في المئة من المشاركين في الدراسة مع طنين الأذن المزمن يعانون من نقص فيتامين (ب-12) . شهد اثنا عشر مريضا منهم تحسنا من العلاج ببدائل فيتامين (ب-12) .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017