إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الاضرار و الآثار الجانبية الناتجة عن الكونجاك

تم تسويق  الكونجاك على نطاق واسع ، نظراً لأهميته في فقدان الوزن ،  ويوجد بالكونجاك ألياف لها خصائص طبية ، وبذلك تضيف فائدة أخرى للكونجاك بجانب فقدان الوزن ، ولكن الكونجاك لايخلو من كونه لديه اّثار جانبية ، وقد تكون هذه الاّثار خطيرة جداً بالنسبة للبعض .

فوائد جذر كونجاك
الكونجاك لديه القدرة على تثبيط امتصاص الكولسترول و الجلوكوز من قبل الجهاز الهضمي ، فضلاً عن إستخدامه كمُلين قوي ، و يساعد على فقدان الوزن ، حيث أنه يحتوى على هرمون جريلين ، الذي يسبب الشعور بالإمتلاء ، و يستخدم أيضاً في تخفيض ضغط الدم ، و ذلك من خلال إحتوائه على ألياف غذائية تساعد على تحسين ضغط الدم ، و يُعتبر الكونجاك صحي جداً للبشرة ، و يساعد على تقليل علامات الشيخوخة .

الكونجاك يسبب انسداد المريء و الحنجرة و الأمعاء
بالرغم من فوائد الكونجاك الكثيرة ، و قدرته على فقدان الوزن ، إلا أنه قد توجد حالات نادرة جداً ، من الممكن أن يتسبب فيها الكونجاك في حدوث انسداد في المريء أو الحلق أو الأمعاء ، حيث أن الكونجاك يمتص كميات كبيرة من الماء الموجود بالجسد ، مما يسبب في فقدان الكثير من الوزن ، و تقليل الشهية ، و لكن قد تضل الألياف الموجودة في الكونجاك طريقها ، و تصل إلى المريء قبل أن تصل للمعدة ، و بالتالي قد يحدث إختناق ، حيث أن المريء يتضخم تلقائياً عند دخول أى سائل إليه .

في كتاب “الدليل الكامل للطب العشبي” ، يشير المؤلفان تشارلز و فيترو و خوان R أفيلا ، إلى حالات نادرة يسبب فيها هذا الانسداد إلى حدوث ثقب في المريء ، و يسبب ذلك ضرورة أن يخضع الجسد لعملية جراحية لإزالة هذه الكتلة الليفية ، و بالتالى يجب على أى إنسان يُعاني من مشاكل في المريء أن يتجنب تناول الكونجاك بأى شكل .

منظمة الصحة الكندية ، و هي الوكالة الاتحادية المكلفة بمساعدة الكنديين للحفاظ على صحتهم و تحسينها ، تعتبر هذه العقبات تهديدا خطيرا بما فيه الكفاية لإصدار المشورة الصحية في يناير 2010 ، و قدحذرت الوكالة أن المنتجات التي تحتوي على كولجاك تتسبب في حدوث أضرار كثيرة ، و بالتالي يجب  تناوله مع وسائل وقاية مثل الماء أو السوائل الأخرى ، و قد حظرت أستراليا  كل  منتجات الكولجاك في عام 1985 ، بسبب الأضرار التي تصيب المريء و الأمعاء .

أضرار الكونجاك على الجهاز الهضمي
بالرغم من كون الاّثار الجانبية للكونجاك على الجهاز الهضمي ، أقل خطراً ، إلا أنها تسبب الكثير من الإزعاج ، حيث يتسبب الكونجاك في مجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمي ، مثل الإسهال ، و انتفاخ البطن ، و بالتالي يجب على كل من يُعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أن يتوقفوا عن تناول جذر كونجاك .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017