إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

10 أطعمة تسبب التسمم الغذائي

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تتحول لتصبح صادمة ومذهلة في بعض الأوقات ، فالخضروات التي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص  ، تصبح سيئة عند تناولها مع نوع آخر ، وتسمم الغذاء حالة صعبة ويمكنها أن تهدد حياة البعض ،  وعلى الرغم أن هذه المشاكل نادرة ، لكنك لا تستطيع إقصائها بعيدا عنك .

وحل هذه المشكلة يكمن في الأكل بذكاء ، بدلا من تناول أي شيء وكل شيء ، والحرص على الحفاظ على نظام غذائي متوازن للجسم .

10 أطعمة يمكن أن  تسبب التسمم الغذائي :
1- الخضروات الورقية : تعرف الخضروات الورقية بالمنافع الصحية المختلفة لجسم الإنسان ، ولكن عندما يتم استهلاكها بطريقة سليمة ، وهذه الخضروات ربما تكون ملوثة بالسماد أو تم تلوثها بأيدي غير نظيفة قبل شراؤها ، لذلك ينبغي الحرص على تنظيفها جيدا قبل تناولها ، فهناك آلاف الآفات بسبب الخضروات الملوثة التي أثرت على آلاف الأشخاص .

2- البيض : وجد أن طعام الفطور هذا يرتبط بالأطعمة المسممة نتيجة البكتريا الموجودة ضمن محتوياته ، وهذه البكتريا  تبقى داخل البيض وتصيب الإنسان إذا كان البيض نيئا ، لذلك ينبغي طهيه بطريقة مناسبة قبل تناوله ، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على البيض النيئ كأحد المكونات ، كما أن وضع البيض داخل الثلاجة قبل تناوله يعتبر فكرة صائبة لتجنب العدوى .

3- اللحوم : لسنا بحاجة إلى قول أن اللحوم تحتوي على البكتريا التي تسكنها ، والتي يمكن أن تنتقل إلى الإنسان إذا لم يتم الوقاية منها ، فيعتبر لحم الدجاج واللحم البقري من أكثر الأسباب  الرئيسية للعديد من الآفات في مختلف دول العالم ، فاللحم غير المطهي أو  المطهي جزئيا يسبب العديد من الأمراض ، لذلك ينبغي الحرض على تنظيف اللحوم جيدا وطهيها جيدا لتجنب الإصابة بالعدوى .

4- التونة : تعتبر التونة طعاما أساسيا لدى الأشخاص الذين يسكنون بالقرب من الساحل ، ولا شك أنها من الأطعمة الصحية ومصدر جيد للأحماض الدهنية ، ولكن هذا النوع من الأسماك يحتوي على “ذيفان إسقمري” الذي يسبب الهياج ، الصداع والتشنجات ، وذلك ينبغي تخزين هذا السمك في درجة حرارة مثالية ، لأن السموم تنطلق منها ولا يمكن التخلص منها خلال الطهي .

5- المحار : يعتبر المحار من أفضل  الأغذية ، ولكنه يمكن أن يكون ملوثا ، ولكن يمكن طهيه بطريقة صحيحة للتخلص من الجراثيم ، لأنه يحتوي على الجراثيم مثل نورروفيروس الذي يمكن أن يسبب الغثيان ، القيء والإسهال .

6- البطاطس : ربما يكون هذا صادما ، ولكن الطهي الجيد لها يكون آمنا لتناولها ، وفي الحقيقة فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن ، ولكن عند طهيها مع اللحوم ربما تلتقط الجراثيم مثل الليستريا وتسبب المرض .

7- الجبن : يصنع الجبن عن طريق تخمير منتجات الحليب ، لذلك فالبكتريا النافعة الموجودة بها تتحول لتصبح سيئة ، ويصاب معظم الأشخاص بالمرض عند تناولها في المنزل ، لأنها تحتوي على بكتريا السامونيللا ، التي يمكن أن تسبب الإجهاض ، لذلك يجب أن تتجنب المرأة الحامل تناول الجبن الفيتا أو الجبن المكسيكي الناعم .

8- الآيس كريم : على الرغم أنه من أكثر أنواع الحلوى المفضلة لدى معظم الناس ، فيمكن أن يسبب بعض الأمراض ، حيث يظهر بداخله بعض أنواع البكتريا مثل السالمونيللا والمكورات العنقودية ، والبيض المستخدم في إعداد الآيس كريم يمكن أن يمتزج مع البكتريا ويسبب ضرر لجسم الإنسان .

9- الطماطم : على الرغم أن الطماطم تعزز الجهاز المناعي ، تساعد في إنقاص الوزن ، ولكنها تعتبر سبب رئيسي للإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء ، ويعود السبب إلى جالابينوس وسيرانو بيبر ، ولذلك ينصح بغسل الأيدي جيدا قبل تناول الطعام .

10- التوت : إن التوت المجمد يتكون من الكثير من البكتريا التي تسبب العديد من الأمراض التي تهدد حياة الأشخاص ، فالجراثيم التي تسمى سيكلوسبورا تسبب الإسهال ، الجفاف والتشنجات .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017