إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

فوائد رياضة الجري للبشرة

فوائد رياضة الجري للبشرة

لا تقتصر فوائد ممارسة رياضة الجري على تقوية الجسم وتحسين صحة العضلات والعظام فح، وإنّما تتعدى فوائدها أيضا في المحافظة على شباب البشرة، وتجعل الرياضي يبدو وكأنّه أصغر من عمره بكثير، لأنّ البشرة ستبدو أكثر صحة ونضارة وحيوية؛ وذلك يعود للأسباب الآتية:

فوائد رياضة الجري للبشرة:


1- تحفز الدورة الدموية فتصل المواد الغذائية والأكسجين إلى جميع خلايا البشرة الداخلية والخارجية فتصبح البشرة وردية ويتلاشى الشحوب والإصفرار منها.

2- تساعد رياضة الجري على إخراج السموم والفضلات من الجسم والبشرة، فينعكس ذلك على ملمسها ولونها.

3- تنقي البشرة من ظهور البثور والحبوب؛ لأنّها تزيد التعرق الطبيعي الناتج عن الحركة وتفتح المسامات مما يساعد الجلد على التخلص من الشوائب والسموم الداخلية التي تتحول مع مرور الوقت إلى حبوب وبثور.

4- تنشط رياضة الجري الغدد الدهنية وتساعدها على إفراز المزيد من الزيوت الطبيعية التي تمنح البشرة النعومة والشباب وتقيها من الجفاف والتشققات.

5- تحفز إنتاج مادة الكولاجين الطبيعية في البشرة، وهي المادة الأكثر أهمية في إخفاء علامات تقدم السن وظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، فهي تساعد على ملء الخدود والفراغات وتورد البشرة وتظهر شبابها وحيويتها.

6- تقضي على مظاهر التعب والإرهاق في البشرة والتي عادةً ما تظهر على شكل هالات سوداء محيطة بالعينين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017