إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

الكولاجين ومصادره الطبيعية

الكولاجين هو البروتين الطبيعي الموجود في الجسم والذي يحافظ على مرونة البشرة ومظهرها اللائق وحيويتها ، حيث إنّ وجوده بكميات مناسبة في الجسم يضمن للفرد بقاء بشرته متألقة خالية من التجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الرفيعة التي تنذر بعلامات الشيخوخة المبكرة. وكما هو معلوم بأن نسبة الكولاجين تقل مع التقدم في العمر لكن مع تطور وسائل الطب التجميلي أصبع بالإمكان تعويض هذا الخلل من خلال حقن الكولاجين داخل البشرة وإعادة النضارة والشباب إليها بالاستعانة بطبيب التجميل، إضافة إلى العديد من الوسائل الطبيعية والأغذية التي تحفز إنتاج المزيد من الكولاجين في الجسم للحفاظ على شباب البشرة لوقت أطول.

الكولاجين ومصادره الطبيعية



مصادر الكولاجين الطبيعية:


1- الطماطم  (البندورة): تناول الطماطم وبشكل منتظم يفيد إلى حد عالي في منع تلف خلايا الكولاجين بل أنها تعمل على تجديد تلك الخلايا ، و بشكلاً مستمراً لكن من الضروري الأخذ في الاعتبار أن الطماطم المطبوخة أفضل من حيث فائدتها الصحية من الطماطم الطازجة ، و لذلك فإنه يكون من المفضل وضعها في شوربة أو القيام بإدخالها في بعضاً من أنواع الوجبات الأخرى مثال المعكرونة أو البيتزا أو الصواني الخاصة بالخضار .

2- بياض البيض: و ذلك راجعاً إلى احتوائه العالي على البروتين ، و الذي يعمل بقوة في المساعدة في إنتاج الكولاجين  .

3- الثوم:  يساعد الثوم بشكل جيد على إعادة تجديد الخلايا التالفة من الكولاجين  ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه في الأساس على مادة الكبريت ، و التي لها دور عالي في ذلك .

4- الخضراوات: حيث إنّ الخضراوات ذات اللون الداكن وخصوصاً الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر تعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة وتحفز على إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، إذ ينصح بالإكثار من تناول السبانخ والبروكلي والكرنب والبقدونس وغيرها.

5- أغذية الأوميغا 3: إنّ الأغذية الغنية بأحماض الأوميغا 3 تحسن من مظهر الجلد وتحميه من التجاعيد وتزييد في مرونته ونضارته، ويمكن الحصول عليه من خلال الكثير من الاطعمة كالفراولة وسمك السالمون والتونة والشوكولاته السوداء والمكسرات بأنواعها كالجوز والكاجو والبندق واللوز وغيرها.

6- الشاي الابيض: و الذي يعتقد ، و بشكل عالي أنه يحتوي على الأنزيمات التي تحمي الكولاجين  من التكسر .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017