إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

لماذا رونالدو لا يضع وشم كباقي اللاعبين؟

لماذا رونالدو لا يضع وشم كباقي اللاعبين؟

الوشم من الأشياء التي يحاول فيها اللاعبون والرياضيون لفت الأنظار، وقد تجد لاعبين غطى الوشم أجسادهم بشكل كامل بأشكال وألوان مختلفة من هذه الوشوم والتي يُوصِل البعض من خلالها رسائل معينة.

ومن أشهر هؤلاء اللاعبين،  ليونيل ميسي، ونيمار، ونايجل دي يونج، وراؤول ميريليس. ربما يكون كريستيانو رونالدو من بين  اللاعبين القلائل.

لماذا رونالدو لا يضع وشم كباقي اللاعبين؟

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، والحائز على جائزة الكرة الذهبية (بالون دور) أكثر من مرة وبخلاف زملائه اللاعبين، يرفض الوشوم لهدف إنساني نبيل. فهو يتبرع بالدم بشكل للأطفال المرضى في العالم خاصة السرطان، حيث أن بعض الدول تفرض قيودًا مشددة على تبرع الأشخاص الذين توجد على أجسادهم الوشوم.


لماذا يمنع الشخص الذي توجد على جسده الوشوم من التبرع؟
الوشم يعد من الموانع المؤقتة للتبرع بالدم، حيث يحد من قدرة الشخص على التبرع. وتضع الدول قواعد خاصة لإدارة هذا الأمر، حيث يجب الانتظار لمدة تتراوح بين 6 أشهر وسنة من تاريخ وضع الوشم، حتى يكون الشخص قادرًا على التبرع بالدم؛ كإجراء وقائي ضد انتشار التلوث والأمراض المعدية، وأمراض الدم التي قد تنتقل من الإبرة التي تستخدم في عملية الوشم.

لماذا رونالدو لا يضع وشم كباقي اللاعبين؟

ولكن في الولايات المتحدة هناك بعض الولايات تسمح بتبرع الشخص الذي توجد على جسمه وشوم، حيث تتم بمراكز مصرحة آمنة، فيتم استخدام الإبر المعقمة جيدا، مع عدم جواز استعمال الحبر لأكثر من مرة.


حيث يتم فحص جميع عينات الدم المتبرع بها ضد الفيروسات أو في بعض الحالات الأجسام المضادة لتلك الفيروسات. ويستغرق الجسم وقتًا زمنيا لتشكيل تلك الأجسام، وبشكل عام لن يتم قبول عينة دم من شخص وشم جسمه مؤخرًا، فقد يحمل العدوى لكن لم تظهر الأجسام المضادة بعد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017