إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

فوائد البطاطس الحلوة

البطاطس الحلوة ليست طعامًا لذيذًا فقط، إنما من أكثر الأطعمة فائدة، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة، كما تحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين، وفيتامين A و D. وهذه مجموعة من الفوائد لتناول البطاطس الحلوة.


فوائد البطاطس الحلوة :

السكري
تحتوي البطاطس على السكر الطبيعي الذي ينظّم ويساعد على استقرار الأنسولين ومستويات السكر في الدم، لذلك فهي مفيدة لمرضى السكري.

الجهاز المناعي
نحتاج لفيتامين D لصحة الأسنان، والعظام، والقلب، وكذلك للغدة الدرقية.


القلب
البطاطس الحلوة غنية بالبوتاسيوم، حيث تعمل على تنظيم سكر الدم، وتوازن الكهارل (أملاح معدنية ذات شحنة كهربائية في الجسم). لها القدرة على إبطال تأثير الصوديوم، ومساعدة القلب على الخفقان بشكل منتظم، وكذلك تنظيم عمل وظائفه. كما أن لها القدرة على منع حدوث النوبات القلبية والجلطات، وكذلك الأمراض التنكسية (مرض تتدهور فيه وظيفة أو بنيان الأنسجة أو الأعضاء التي تصاب به بسبب التقدم في العمر أو بسبب العادات المرتبطة بنمط الحياة أو التغذية).

الهضم
البطاطس الحلوة غنية بالألياف التي تمنع سرطان القولون، وتخفيف الشعور بالانتفاخ أو الإمساك.

منع انتفاخ الرئة
عادة ما يعاني المدخنون من عدم وجود كمية كافية من فيتامين A، وللبطاطا الحلوة القدرة على تجديد الجهاز التنفسي.


مضادة للأكسدة
البطاطس الحلوة غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع حدوث سرطان الثدي، وتقوّي الجهاز المناعي، كما أنها تساعد في علاج النقرس، والتهاب المفاصل، والربو، وتقليل علامات التقدم في السن.

تقوية العضلات والأنسجة
تساعد البطاطس الحلوة على إرسال الرسائل بين الدماغ والعضلات والقلب، وهي غنية بالمغنيسيوم، والبوتاسيوم. تساعد على تخفيف تشنجات العضلات والآلام، كما تعمل كمضاد للالتهابات.

فقر الدم
البطاطس الحلوة غنية بالحديد الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ومقاومة أي نقص في الحديد.

نمو الجنين
تحتوي البطاطس الحلوة على حمض الفوليك الذي تُنصح الأمهات الحوامل بتناوله خلال فترة الحمل، حمض الفوليك ضروري لنمو أنسجة صحية للجنين.

فيتامين C
نحتاج فيتامين C في كل شيء، والبطاطا الحلوة غنية جدًا بهذا الفيتامين.

مضادة للقلق والتوتر
تحتوي البطاطس الحلوة على البوتاسيوم الذي يعد مضادًا جيدًا للتوتر، كما تساعد على ضبط توازن الماء في الجسم، وكذلك دقات القلب، وتدفق الأكسجين في الجسم.

توتر ما قبل الحيض
يخفف الحديد والمغنيسيوم من أعراض ما قبل الحيض، بما يساعد في تهدئة النساء، وتحسين المزاج، كما يساعد على تخفيف وجع البطن.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017