إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

لهذا السبب عليك غسل ملابسك الجديدة قبل ارتدائها


يعتقد البعض بأنه عندما يشتري ملابس جديدة فهي ليست بحاجة إلى الغسل، وإنما هي نظيفة بنسبة 100%. لكن في الحقيقة فإن ملابسك الجديدة بحاجة إلى الغسل أكثر من تلك القديمة، وذلك لما قد يكون لها من تأثيرات سلبية على جلدك وبشرتك.

كشفت خبيرة تصنيع الملابس لانا هوغ عن الحقيقة البشعة في لماذا يجب علينا دائماً غسل ملابسنا الجديدة قبل لبسها. قالت لانا لموقع Elle: “يجب أن تغسل ملابسك الجديدة قبل ارتدائها، وخاصة الداخلية التي على صلة مباشرة مع الجلد وتتعرض للعرق”.


تقريباً كل الخيوط أو الأقمشة المصبوغة تحتوي على مواد كيميائية لصنعها، وهذه المواد لها آثار جانبية سيئة عندما تتصل ببشرتك. أضافت لانا: “معظم المواد الكيميائية المستخدمة في صباغة الأقمشة تُعرف بالمهيجات. وهذه المهيجات يمكنها أن تؤدي إلى أمراض مثل التهاب الجلد، والطفح الجلدي في أي مكان تلامسه مع الجلد”.

وتابعت لانا، إن معظم الأقمشة والمنسوجات من الممكن أن تتعرض للرطوبة والعفن في بيئات التصنيع، ولمنع ذلك، يتم رش الخيوط بمضادات العفن الفطري، وكذلك المواد الكيميائية خلال عملية نسج الخيوط وتحويلها إلى أقمشة.

الألياف الطبيعية أيضاً تتطلب مواد كيميائية أثناء التصنيع، حتى لو كان القميص قطن 100%.

الأمر لا يتوقف هنا فحسب، بل من الممكن انتشار البكتيريا والقمل والفطريات من شخص لآخر عند عملية قياس الملابس قبل الشراء. ونظراً لأن التعرق يفتح مسام الجلد، فهذا يسمح لبشرتك بامتصاص المواد الكيميائية الموجودة في الملابس. لذلك فإن أفضل نصيحة من لانا هو غسل الملابس قبل ارتدائها لتقليل احتمال الإصابة بطفح جلدي أو القمل.

المصدر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017